10 إتجاهات مهمة للواقع الافتراضي في عام 2021 وما بعده

ستغير تقنية الواقع الافتراضي العالم هذه هي الحقيقة المؤكدة فقد أثبت عام 2021 نفسه بالفعل باعتباره عام VR مع العديد من التطورات وحالات الاستخدام والتطبيقات الخاصة بتقنية الواقع الافتراضي .

ومستقبل الواقع الافتراضي مثير للغاية ، إذ إنه يخلق فرصًا جديدة للشركات في مختلف الصناعات وتم استخدام الواقع الافتراضي بنجاح لتطبيقات الأعمال وما زلنا نشهد كل عام ابتكارات من شأنها أن تنعكس إيجابًا على مختلف الصناعات - وهذا ما يدفع الواقع الافتراضي إلى مراحل جديدة بقوة .

والآن دعونا نلقي نظرة على اتجاهات الواقع الافتراضي الأكثر تأثيرًا والتي ستستمر في النمو في عام 2021 وما بعدها :

1. في التدريب والتعليم (تعلم دقيق بدون مخاطر) .

يمكن أن يساعد الواقع الافتراضي في التطوير المهني والتعلم .

2. التسوق بالتجزئة بمساعدة الواقع الافتراضي (تسوق بالتجزئة في المنزل)

يشهد عالم التجارة الإلكترونية ارتفاعًا هائلاً في إنتشاره ، خاصة مع معاناة العالم من الوباء فيروس كورونا VR موجود بالفعل جزئيًا في عالم التجارة الإلكترونية والتسوق بالتجزئة.

3. ترفيه المستهلكين بالواقع الافتراضي (تجربة الواقع عن بعد)

هذا الاتجاه مزدهر ، خاصة بسبب جائحة COVID-19 نظرًا لأن معظم الأشخاص متواجدون في المنازل لفترات طويلة .

4. التعاون عبر الإنترنت (أصبح الواقع الافتراضي معيارًا اجتماعيًا)

تم الاستحواذ على Oculus بواسطة Facebook ، مما يدل على إمكانية دمج VR داخل النظام الأساسي الاجتماعي ، زيادة جودة التفاعلات عبر الإنترنت بشكل كبير في كل من التعاملات التجارية والخاصةأصبح الواقع الافتراضي معيارًا اجتماعيًا.

5. السياحة والسفر (وجهات الخبرة قبل الحجز)

بسبب جائحة الفيروس التاجي ، فإن الناس يأملون في قضاء عطلة أو أي سفر لذا فقد تبنت صناعة السفر بسرعة تقنيات جديدة أثناء الوباء أحدها يستخدم VR لتجربة الأماكن قبل حجزها فعليًا والإستمتاع بمشاهدتها والتجول بها .

6. الإعلان باستخدام الواقع الافتراضي (VR Goes Native)

ستعمل VR قريبًا على دعم الإعلانات وكذلك تطبيقها في العديد من الصناعات في جميع أنحاء العالم.

7. تطبيقات VR الجديدة للألعاب (الواقع الافتراضي يجعل الألعاب أفضل)

تأتي معظم الاستثمارات في VR من صناعة الألعاب وسيستمر هذا الاتجاه في المستقبل - حيث تعد الألعاب واحدة من أكبر حالات الاستخدام للواقع الافتراضي.

8. . إعادة تشكيل صناعة السيارات للواقع الافتراضي (السيارات ذاتية القيادة هي المستقبل)

شهدت صناعة السيارات تحولًا هائلاً في السنوات القليلة الماضية ، ويرجع معظم ذلك إلى ابتكار التكنولوجيا مثل الواقع الافتراضي الذي قدم في السيارات ذاتية القيادة وغيرها من الابتكارات في صناعة السيارات.

9. تطبيقات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي مع الرؤية)

الواقع الافتراضي هو تطور تكنولوجي مثير ، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعله أفضل هو الذكاء الاصطناعي. يعد الجمع بين تطبيقات VR و AI أمرًا ضروريًا للتدريب على الأمن السيبراني ، والطب الدقيق ، وأدوات الوصول ، والتعاون عن بُعد ، والمساعدة ، والعديد من الأشياء الأخرى التي تستخدمها الشركات يوميًا.

10. سماعات الواقع المختلط (AR و VR في واحد)

تعمل تقنية VR و AR معًا للحصول على نتائج مبهرة ، وأحد أفضل الأمثلة على هذا الدمج هو الهندسة المعمارية التي تُستخدم هذه التقنيات للتصور ثلاثي الأبعاد ، وإنشاء مناظر وتصميمات تفاعلية شبيهة بالحياة الواقعية قبل إنشائها علاوة على ذلك ، تسير هاتان التقنيتان جنبًا إلى جنب مع العديد من التطبيقات.