نتفليكس تتوسع في مجال الواقع الافتراضي

أبرمت نتفليكس مع الكاتبة والمنتجة الأمريكية شوندا رايمز إتفاقية تتيح من خلالها محتوى الواقع الإفتراضي والألعاب للمنصة ، إتفاق عملاق منصات البث المباشر نتفليكس مع شوندا رايمز ممتدة لعدة سنوات وتضم مشاريع إعلامية في مجال الأفلام والألعاب ووسائط الواقع الافتراضي والأحداث الحية .

ونظراً لوجود أكثر من 207 مليون مشترك في نتفليكس حول العالم ، فإن هذا الإتفاق بمثابة إنطلاقة نحوالواقع الافتراضي من خلال إتاحة التقنية لأي شخص لديه حساب في نتفليكس وستُطرح الآلية لذلك لاحقاً .

وتسعى نتفليكس إلى التوسع في مجال تقنية الواقع الإفتراضي حيث شهدت المنصة استقطاب عدداً من الكفاءات في مجال تقنية الواقع الافتراضي شملت على سبيل المثال استقطاب نائب الرئيس التنفيذي للواقع الافتراضي والمعزز في شركة فيسبوك "مايك فيردو" للعمل كنائب الرئيس التنفيذي لتطوير الألعاب في نتفليكس.

ويُعد دخول نتفليكس لعالم الألعاب متوقعاً لاسيما مع النمو الهائل في سوق الألعاب ودخول عدد كبير من شركات التقنية للمجال حيث وصلت قيمة سوق الألعاب إلى 175 مليار دولار ما يوضح حجم الفرص في القطاع لا سيما مع النمو الذي حدث في الوسائط الحديثة في الألعاب نتيجة لجائحة كورونا.