غلاسكو الناشئة تستعد لإطلاق أول لعبة واقع إفتراضي VR للأشخاص المصابين بالتوحد

جمعت شركة غلاسكو الناشئة مايقارب من 670 ألف جنيه إسترليني لتطوير أول لعبة واقع افتراضي للأشخاص المصابين بالتوحد وصدرعن الشركة أنه يجب أن تساعد التكنولوجيا أولئك الذين يعيشون مع التوحد على التعرف على التحديات في الحياة اليومية.

وتعد هذه الخطوة الأولى لتطوير وإطلاق ألعاب الواقع الافتراضي (VR) للأشخاص المصابين بالتوحد إذ قامت Changingday بتأمين الاستثمار في الأسهم من Scottish Enterprise جنباً إلى جنب مع عدد من المستثمرين من القطاع الخاص حيث سيساهم التمويل في اختبار وتطوير اللعبة الأولى ، التي تخطط الشركة لإطلاقها العام المقبل ، باعتبارها الأولى في سلسلة تستهدف مجتمع التوحد.

سيحقق البرنامج أقصى استفادة من الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي الشاملة ذات الأسعار المعقولة ، مثل Oculus Quest 2.

ويتم حالياً تطوير برمجيات Changingday داخليًا ، والعمل عن كثب مع الأشخاص والمؤسسات المصابين بالتوحد لضمان أن كل تفاصيل اللعبة مصممة لجذب اللاعب المصاب بالتوحد بشكل جيد وتهدف الشركة أيضًا إلى توظيف الأشخاص المصابين بالتوحد كلما أمكن ذلك.

جدير بالذكر أن أليسون لانغ ، الرئيسة التنفيذية ، التي أسست Changingday مع زوجها نيك لانغ ، المدير الإبداعي - وابنته ناتاشا مصابة بالتوحد - عملت على مدى السنوات الأربع الماضية لبناء لعبة يمكن أن تساعد أولئك الذين يعانون من طيف التوحد على الشعور بالراحة والثقة في الحياة اليومية.



أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ