سماعة رأس Apple VR .. هل تفكر Apple بشكل مختلف مع VR؟

لم تُخفِ شركة Apple اهتمامها بالواقع المعزز ، حيث كان الرئيس التنفيذي تيم كوك يروّج بشكل متكرر ويتحدث عن مزايا الواقع المعزز وهناك توقعات تشير إلى أن Apple تعمل على نظارات AR الخاصة بها ، مع توقع ظهور نظارات Apple Glasses لأول مرة في وقت ما حوالي عام 2023.

ويتوقع بعض المتابعين أن تقفز Apple إلى منصة الواقع المختلط حتى قبل هذا التاريخ وتشير توقعات أخرى إلى أن الشركة تعمل على سماعة رأس Apple VR ، وهي سماعة رأس تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المختلط ومن المتوقع أن تصل سماعة الرأس هذه ، التي يمكن أن تقترن بجهاز iPhoneفي أقرب وقت في العام المقبل.

كانت Gear VR من سامسونج هي الأفضل بسهولة ، على الرغم من أنها بالكاد كانت سماعة رأس VR الوحيدة التي ظهرت في عامي 2016 و 2017. قامت Google ببناء سماعة رأس متوافقة مع Android تسمى Daydream ، وحتى الهواتف ذات الالأسعار الإقتصادية مثل Alcatel ستعرض ملحق VR الخاص بها

وتضع Apple الأساس الآن للنجاح على الطريق مع الواقع الافتراضي فقد أضاف iPad Pro العام الماضي مستشعر LiDAR إلى الكمبيوتر اللوحي المتطور من Apple - وهي خطوة كررتها الشركة بعد ذلك عندما وجد LiDAR طريقه إلى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max وتشير توقعات أخرى إلى أن iPhone 13 يمكن أن يقدم LiDAR عبر تشكيلة هواتف Apple.

وللمعلومة تعني مستشعرات LiDAR تطبيقات AR و VR أكثر استجابة ووجود هذه المستشعرات على أجهزة Apple الحالية سيساعد الشركة ومطوريها على بناء تجارب جديدة ستكون جاهزة في نفس الوقت الذي يتوقع فيه إطلاق سماعة رأس Apple.




أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ