تقنية 5G ستساهم في إرتفاع قيمة الواقع المعزز عالمياً إلى 300 مليار دولار بحلول عام 2025

من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الواقع المعزز العالمي 300 مليار دولار بحلول عام 2025 ، حيث تساهم هذه التقنية في تطوير عدد من القطاعات مثل التعليم والشبكات الاجتماعية والألعاب ، وفقاً لبيان شركة هواوي التقنية.

ومع التقدم التقني ، توقعت الشركة أن تصبح نظارات الواقع المعزز أكثر شعبية بحلول عام 2026، وستهيمن المنتجات التي يقل سعرها عن 500 دولار على القطاع ، ومن المتوقع أن تتجاوز نظارات AR للمستهلكين 53 مليون وحدة لا سيما مع وجود فرص في توظيفها في عدد من القطاعات مثل : الصناعة ، التجارة الإلكترونية ، العقار ، الديكور المنزلي ، الثقافة ، الرياضة ،السياحة ، الرعاية الصحية والتعليم.

كما أن 5G ستصبح ذات استخدام واسع لتقنية VR و AR وستقوم بتوفير نطاق ترددي عالٍ وأوقات تأخير منخفضة وتجارب واسعة النطاق حسب الطلب ، وستصبح تقنية الواقع الافتراضي عالية الجودة ممكنة في الأماكن التي تتوفر فيها تقنية الجيل الخامس 5G لأن التكنولوجيا ستعزز الشعور الغامر بالتواجد في البيئة الافتراضية "Immersion" ، مما يعزز الطلب على تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز .



أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ