تزايد اهتمام هوليوود باستخدام تقنية الواقع الإفتراضي VR في التصوير

تعاون بين شركة الأحداث Music Matters Productions واستوديو الوسائط الغامرة TRICK 3D Studio في مجال صناعة الأفلام والترفيه جاء مواكباً لتزايد اهتمام هوليوود بالإنتاج الافتراضي خاصة في ظل تزايد المنافسة بين منصات البث واستوديوهات الأفلام لإيجاد حلول بسبب إنتشار وباء Covid-19 ، إذ يعد التصوير في مراحل الواقع الافتراضي جزءًا من هذا التحول.

وافتتح مدير TRICK 3D ، تشاد إيخوف ومالك شركة Music Matters Productions ، آرون سورييرو ، استديو مجهز لتقديم المزيد من الخيارات لشركات الإنتاج نحو المزيد من التصوير الافتراضي وقال إيخوف: "كانت فكرة القدرة على التصوير في استوديو إنتاج افتراضي تحدث بالفعل ، لكن الاهتمام ارتفع بالتأكيد خلال الوباء".

يحتوي Music Matters Productions XR Stage على جدران LED كبيرة ، على غرار شاشات التلفزيون العملاقة ، من أجل إنشاء خلفيات افتراضية بزاوية 360 درجة. ويمكن تشكيل الجدران بشكل مختلف حسب احتياجات الإنتاج .

بحيث يقوم طاقم الإنتاج بتصوير المشهد مع وجود الخلفية في مكانها بالفعل ، لذلك لا يتعين عليهم إضافتها في عملية المونتاج كما لو كانت على الشاشات الخضراء أو Chroma key ويمكن للمخرج أيضًا التحكم تمامًا في الإضاءة ، أو يمكن نقل المسرح لاستخدامه في العروض الموسيقية.




أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ