تزايد استخدام تقنية الواقع الإفتراضي في قطاعات الترفيه والرياضة عالمياً

شهدت تقنية الواقع الافتراضي فرصاً كبيرة في صناعة الترفيه والرياضة ومن المتوقع أن يشهد مجال الترفيه القائم على الموقع والمسارح والموسيقى ومجال الألعاب والرياضة تزايداً في استخدام تقنية الواقع الافتراضي على سبيل المثال قامت مدينة ملاهي في ألمانيا تسمى Europa-Park بنشر لعبة VR rollercoasters ، لجذب الدراجين لاستكشاف العالم استنادًا إلى فيلم Valerian و City of a Thousand Planets كما افتتحت الصين على سبيل المثال حديقة VR Star Theme Park التي تستضيف أكثر من أربعين لعبة تركز على الواقع الافتراضي ، ومن المتوقع أن يؤدي الجاذبية المتزايدة نحو الترفيه القائم على الواقع الافتراضي إلى دفع نمو السوق في هذه المجالات .

ما هي تطبيقات الواقع المعزز والافتراضي في صناعة الترفيه؟ تتكون صناعة الترفيه من مجموعات فرعية مختلفة مثل صناعة الأفلام وصناعة الأحداث الحية والرياضة والألعاب والمتنزهات المتنزهات الترفيهية ، ويمكن لكل مجموعة من هذه المجموعات إيجاد طرق مختلفة لدمج الواقع المعززو الواقع الافتراضي،على سبيل المثال ، في صناعة الأحداث الحية ، يمكن للناس في مكان ما مشاهدة حفلة موسيقية تقام في موقع آخر بعيد ويمكن أن تكون حفلة موسيقية أومسرحية أو أوبرا أو حتى عرض كوميدي.

من هم المستثمرون الرئيسيون في الواقع المعزز والافتراضي في مجال الترفيه؟

المستثمرون الرئيسيون في صناعة الترفيه في الواقع المعزز والواقع الافتراضي هم NextVR و Sony و Verizon و Magic Leap والعديد من الشركات الأخرى يعدون مزودون رئيسيون للموسيقى والرياضة والتجارب الترفيهية عالمياً وفي المستقبل تسعى المزيد من الشركات المماثلة إلى صفقات مربحة لتكون المزود لمحتوى الواقع الافتراضي لمختلف الأحداث في قطاع الترفيه.






أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ