الواقع المعزز والواقع الافتراضي يغزوان صناعة الرعاية الصحية عالمياً

خلُص تقرير عن الواقع المعزز والواقع الافتراضي في سوق الرعاية الصحية لعام 2021 إلى نتائج تحليل سوق الرعاية الصحية حتى عام 2027 ويعد هذا التقرير المتخصص والمتعمق الأول من نوعه والذي يتناول الواقع المعزز والواقع الافتراضي في صناعة الرعاية الصحية واتجاه السوق العالمي.

جاء في سياق التقرير أنه من المتوقع أن يشهد الواقع المعزز العالمي والواقع الإفتراضي في سوق الرعاية الصحية نمواً مرتفعاً خلال فترة التوقعات، كما قدم التقرير الإحصائيات الرئيسية عن حالة السوق منها أبرز المستثمرين فيه والاتجاهات والفرص الرئيسية في هذا السوق.

وأكد أن الواقع المعزز والواقع الافتراضي يمكن أن يوفرا الرعاية الصحية من خلال القدرة على التشخيص الطبي عن بُعد والرعاية الطبية عن بُعد في المنزل ، وهو أمر مهم بشكل خاص لفئات كبار السن الأول ى بالرعاية ، ويمكن أن يساعد في ذلك الاتصال بالأقمار الصناعية إذ تتيح جمع البيانات للتنبؤ وتتبع تطور المرض والمخاطر المرتبطة بتفشي المرض.

يتم تقسيم الواقع المعزز والواقع الافتراضي في سوق الرعاية الصحية على أساس نوع الجهاز والتطبيق والمستخدم النهائي والمناطق الجغرافية وأنواع أجهزة الرعاية الصحية ذات الصلة بالواقع المعزز وأجهزة الرعاية الصحية الخاصة بالواقع الافتراضي.

كما يتم تقسيم السوق إلى أقسام مثل إدارة رعاية المرضى ، وإدارة اللياقة البدنية ، والجراحة ، والتدريب الطبي والتعليم ، وغيرها. بناءً ويتم تقسيم السوق حسب المستخدم النهائي إلى مؤسسات بحثية ومختبرات بحث وتشخيص ومستشفيات وعيادات ومراكز جراحية ومؤسسات حكومية وغيرها.

جدير بالذكر أن هذا التقرير يفتح آفاق رحبة لتطبيقات الواقع الإفتراض والواقع المعزز في مجال الرعاية الصحية ويمثل نقلة تقنية نوعية هائلة لتلك التطبيقات الهامة في قطاع حيوي هو القطاع الصحي .