الواقع الافتراضي يقدم مستقبل مشرق للرعاية الطبية للأطفال

رعاية الأطفال طبياً تختلف اختلافاً كبيراً عن رعاية البالغين وفي ضوء استمرارتطبيقات الواقع الافتراضي في الكشف عن الكثير من فوائدها في مجالات عديدة ظهرت مؤخراً دراسة في إحدى مستشفيات ولاية كولورادو الأمريكية للتدريب وتحسين نتائج الرعاية الصحية للأطفال من خلال الاستخدام المنتظم للتدريب بواسطة الواقع الافتراضي.

ستقارن الدراسة التدريب التقليدي بتدريب الواقع الافتراضي وسيتم استخدام تدريب محاكاة الواقع الافتراضي لتقييم حالات الطوارئ لدى الأطفال لعلماء الصحة باستخدام نظارات VR من نوعية Oculus Quest 2.

على الرغم أ ن التدريب في مجال طب الأطفال يعد أمراً صعباً ويستغرق وقتاً طويلاً ، والأهم من ذلك كله ، أنه مكلف إلا أن الهدف من هذه الدراسة هو معرفة فوائد تدريب الواقع الافتراضي بشكل أوضح وما إذا كان يؤدي إلى الاحتفاظ بالمعرفة والنتائج على المدى الطويل ، ومن خلالها يريد علماء الصحة أن يؤسسوا بشكل نهائي أن الواقع الافتراضي هو حل قابل للتطبيق للتدريب عالي المخاطر خاصة في خدمات الطوارئ لدى الأطفال تحديداً.




أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ