الرائحة الحقيقية للواقع الافتراضي

نعم يمكن للواقع الافتراضي بالفعل محاكاة البصر والصوت والشعور بالحركة ، لكن إضافة الرائحة أيضاً هو الشىء الجديد في هذا المجال، وفي تجربة أكثر إثارة قال خبراء أنه يمكن أن تساعد الرائحة في تحفيز الذكريات والتجارب العاطفية ، مما يجعل الواقع الافتراضي أكثر واقعية.

تقوم شركة OVR Technology الناشئة في مجال الواقع الإفتراضي بدمج الرائحة في الواقع الافتراضي واستخدامها في برنامج جديد مصمم للسماح للأشخاص بتجربة آثار تغير المناخ وتعتمد طريقة العمل على توصيل جهاز يسمى ION ، والذي يحتوي على قوارير من الروائح المختلفة بنظارة VR.

وعندما يتفاعل المستخدم مع كائن في الواقع الافتراضي مرتبط بإحدى تلك الروائح - على سبيل المثال ، وردة - تطلق شحنة كهربائية صغيرة العطر المطابق مع الشىء الذي تفاعل معه وع هذه التجربة الجديدة يقول آرون ويسنيوسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة OVR ، الذي تدرب كخبير عطري قبل المشاركة في تأسيس الشركة: "الشم هو العامل الذي يمكن أن يخلق تجربة إنسانية حقيقية في الواقع الافتراضي".



أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ