إستخدام الواقع الافتراضي للتدريب على قيادة المروحيات التجارية وتحسين سلامة الطائرات العمودية

من خلال شاشة مثبتة على الرأس و Varjo VR-3 ، ومدرب محاكاة الطيران لطياري الطائرات العمودية وقمرة قيادة للواقع الافتراضي ومنصة متحركة .. قامت شركة VRMالسويسرية العاملة في مجال طائرة Robinson R22 الشهيرة بعمل برنامج لتدريب الطيارين على المروحيات العمودية بهدف الحصول على رخصة مروحية تجارية وقد حصل المتدربون على أول شهادة أوروبية لنظام الواقع الافتراضي.

وتم تصميم البرنامج التدريبي والمدرب الإفتراضي لتمكين الطيارين من ممارسة مناورات محفوفة بالمخاطر في بيئة افتراضية ، كما تقول وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس VRM فابي ريسن عن هذا البرنامج :"يتيح ذلك لمشغلي طائرات الهليكوبتر ومدارس الطيران الطيران بكفاءة وأمان أكبر." خاصة وأنه يتم من خلال التدريب على المحاكاة ممارسة حالات الطوارئ مثل فشل دوار الذيل أوالدوران الآلي والحوامة والهبوط على المنحدرات.

ووصف جيسبر راسموسن ، مدير معايير الطيران في EASA ، الموافقة على الواقع الافتراضي بأنها "معلم هام" في تطور المحاكاة وأضاف سيؤدي هذا التطور إلى إتاحة مجموعة واسعة من أجهزة التدريب الفعالة من حيث التكلفة لتكملة محاكيات الطيران الكامل.






أحدث منشورات

عرض الكل

تجربة فيس بوك لإنتاج نظارة واقع إفتراضي شفافة

تسعى شركة فيسبوك إلى تقديم نموذج مختلف لتقنية الواقع الافتراضي وطريقة استخدامه كون الشركة ترى التقنية أداه للتواصل الاجتماعي، حيث عرضت شركة فيسبوك مؤخرأ في مؤتمر التقنية الافتراضية نموذجاً أولياً لنظ