تجربة الأمم المتحدة مع أفلام الواقع الافتراضي

  ساهم الفيلم في جمع تبرعات بأكثر من 14 مليار ريال

نجح فيلم “Clouds Over Sidra” في تحقيق ارقام فاقت توقعات الأمم المتحدة، حيث وبحسب ما نشرت صحيفة الجارديان البريطانية ان الفيلم ساهم في جمع تبرعات بقيمة 3.8 مليار دولار أعلى من القيمة التي توقعتها الأمم المتحدة بنسبة 40%. وتدور أحداثه حول معانات اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن وتم عرض الفيلم في منتدى دافوس الاقتصادي في العام 2016.

لمشاهدة الفيلم بتقنية تصوير 360 درجة يرجى الضغط على زر التشغيل.

تجارب في قطاع السفر والسياحة

كيف زادت وكالة توماس كوك العائد على الاستثمار بنسبة 40% باستخدام الواقع الافتراضي

يعد استخدام أفلام الواقع الافتراضي في قطاع السفر والسياحة أحد أهم استخدامات التقنية، ولعل من المهم الإشارة إلى تجربة وكالة توماس كوك للسفر والسياحة البريطانية. حيث أطلقت الوكالة حملة "Try Before You Fly "والتي تضمنت أفلام واقع افتراضي لعدد من المدن حول العالم ومن أهم تجارب الوكالة هي تجربة إنتاج فيلم واقع افتراضي لمدينة نيويورك وتم عرضها عبر نظارة الواقع الافتراضي سامسونج جير وكذلك نظارة أوكيولوس ريفت. نتج عن الفيلم ارتفاع في الزيارات لمدينة نيويورك بنسبة 190% وارتفاع العائد على الاستثمار 40% بحسب ما نشرت قناة سي إن بي سي الأمريكية.

لمشاهدة الفيلم بتقنية تصوير 360 درجة يرجى الضغط على زر التشغيل.

جمع أكثر من 9 مليون ريال في ليلة واحدة

كيف استخدمت تشيريتي ووترز تقنية الواقع الافتراضي لزيادة التبرعات

عمدت مؤسسة تشريتي وتر غير الربحية المتخصصة في توفير المياه الصالحة للشرب في الدول النامية إلى ترجمة معاناة طفلة اثيبوية لا تستطيع الذهاب للمدرسة لحاجتها لتأمين مياه لأسرتها . وتدور قصة الفيلم حول حياة الطلفة الأثيبوية والتي تقضي سيراً على الأقادم مسافات طويلة لإيصال مياه غير صالحة للشرب. حيث إن المؤسسة كانت تخطط في حفر بئر في ذات القرية التي تعيش فيها الطفلة، فقامت الشركة بإنتاج فيلم واقع افتراضي (VR) جسدت فيه معاناة الطفلة وفرح افراد القرية عند ظهور الماء لأول مرة بعد حفر البئر، وعملت المؤسسة على تنظيم حفل جمع تبرعات في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك ودعوة 400 رجل وسيدة لمشاهدة الفيلم، ونتيجة للفيلم وفي تلك الليلة فقد تبرع الحضور بمبلغ 2.4 مليون دولار (9 ملايين ريال ) لتطوير مشروعات مياه مشابهة لقرى أخرى بحاجة إلى مياه صالحه للشرب.

لمشاهدة الفيلم بتقنية تصوير 360 درجة يرجى الضغط على زر التشغيل.

استخدام تقنية الواقع الافتراضي في العلاج الطبيعي

تستخدم تقنية الواقع الافتراضي في مختلف المجالات لا سيما مجال الألعاب والأمن والسياحة والترفيه وغيرها. في هذا الفيديو سنستعرض تجربة نيرو ريهاب استخدام تقنية الواقع الافتراضي في مجالات العلاج الطبيعيوكيف بتفاعل المرضى بحماس مع التمارين باستخدام التقنية.

لمشاهدة الفيلم بتقنية تصوير 360 درجة يرجى الضغط على زر التشغيل.